ناروتو : البياكوغان ضد الشارينغان

هناك نوعين مميزين من القدرات البصرية فى قرية الورق ، البياكوغان الخاصة بعشيرة الهيوجا ، و الشارينغان الخاصة بعشيرة الأوتشيها .

الأن ، أصبح من الواضح أن الشارينغان لديها عدد أكبر من القدرات التى تم تسليط الضوء عليها فى معظم الأحداث ، ولكن سأقوم بعمل مقارنة بين أثر و قوة كلا منهما من حيث العشيرة و القوة . و كذلك تأثير كل منهما على مدار الأحداث .

 

أيهما أقوى … الشارينغان أم البياكوغان ؟ 

البياكوغان أم الشارينغان

لنجيب عن السؤال الأهم أولا . أيهما أقوى ؟ فى المستوى الابتدائي يمكننا أن نرى أن البياكوغان أقوى من الشارينغان . للأسباب التالية .

 

الشارينغان 

 الشارينغان

تسمح الشارينغان لمستخدمها بمشاهدة التشاكرا بالألوان من أجل التعرف عليها من خلال تكوينها و مصدرها ( البياكوغان تقوم بهذا أيضا و لكن بصورة أكثر دقة و أكثر وضوحا ) .

الشارينغان تزيد من مستوى الادراك بصورة جنونية ، مما يسمح لمستخدمها بمحاكاة الحركات و عندما تتفعل بالكامل تسمح للمستخدم بالتنبؤ أيضا . حتى ان المستخدمين المتقنين لها يستطيعون نسخ أى تقنية باستثناء الكيكى جينكاي .

ولكن ليس جميع أعضاء العشيرة يولد بالشارينغان و هؤلاء من يولدون بها يستطيعون تفعليها فقط عندما يتعرضون لحادث عاطفي قوي .

 

البياكوغان 

البياكوغان

البياكوغان لديها مجال رؤية 360 درجة تقريبا ، مما يعني أنه بامكانهم رؤية أى هجمة حتى و ان كانت من خلفهم . يمكن أن يزداد مدى الرؤية الى 10 كيلومترات مع التدريب .

كما أن مستخدميها يتمتعون برؤية أشعة اكس ، مما يسمح لهم بالرؤية من خلال الحوائط و الأشياء الاخرى . كما تستطيع البياكوغان تتبع الحركات السريعة للغاية و تساعد على تحسين رد الفعل ضد هجمة أو تقنية معينة ( ولكن لا تستطيع التنبؤ مثل الشارينغان ) .

تستطيع البياكوغان أيضا رؤية نقاط التشاكرا ، مما يسمح لأعضاء الهيوجا باستخدام القبضة الناعمة لاغلاق أو فتح تلك النقاط ، مما يعطي لمستخدمها تحكم كامل فى تشاكرا الخصم .

 

الاستنتاج 

 الشارينغان

البياكوغان

البياكوغان أقوى من الشارينغان فى المستوى الأول . ولكن ما تفتقر اليه البياكوغان هو القدرة على التطور و التقدم . بمجرد أن تتحول الشارينغان الى المانجيكيو شارينغان ، فانها تصبح أقوى بكثير من البياكوغان .

يمكن أن تتطور البياكوغان الى التينسيغان ، ولكن هذا أمر نادر للغاية ، فليس من العدل أن نقارنها بالمانجيكيو شارينغان . ولكن ، يمكن اعتبار البياكوغان هى القدرة المسيطرة لأن جميع أعضاء الهيوجا يولدون بها ، و الشارينغان نادرة الى حد ما بين الأوتشيها .

 

تأثير البياكوغان فى مسار الأحداث

هاجورومو و هامورا

لقد استخدمت كاغويا البياكوغان لزيادة نطاق الجينجتسو الخاص بها . مما سمح لها بتنفيذ التسوكيومي النهائية على جميع الأمم . استطاع هامورا أوتسوتسكى و أخيه هاجورومو ختم كاغويا باستخدام قدرات البياكوغان و الرينغان .

 

تأثير الشارينغان فى مسار الأحداث 

مادارا المسارات الستة

لقد لعبت الشارينغان دور الظلام فى أحداث ناروتو . لقد أعطت الشارينغان قوة كبيرة لأكبر أشرار ناروتو مثل مادارا و أوبيتو . كما أنها أيضا العامل الأهم فى التسوكيومي النهائية ، وقد تم استخدامها للسيطرة على رموز القوى و الوحوش المذيلة مثل الميزوكاجي الرابع و الكيوبي .

 

ها قد انتهينا . أتمنى أن أكون قد سلطت الضوء قليلا على البياكوغان التى تم التغاضى عنها كثيرا و أتمنى أن تكونوا قد استمتعوا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.