ون بيس : جميع أنواع الهاكي الستة فى ون بيس

الهاكي هو قوة الحياة التى توجد فى كل كائن حي فى عالم ون بيس . يعد الهاكي هو الأهم اذا كنت تريد النجاة فى عالم ون بيس ، أو تحديدا فى العالم الجديد . لقد تم تقديم مفهوم الهاكي فى أمازون ليلي ، و شرحه بعد ذلك سيلفر ريلي . هناك اجمالا ستة أنواع من الهاكي فى عالم ون بيس . لذا اليوم ، جلبت لكم قائمة بجميع أنواع الهاكي الستة فى ون بيس . أتمنى أن تستمتعوا .

 

جميع أنواع الهاكي فى أنمي ون بيس One Piece

 

6 – هاكي التسلح

رورونوا زورو هاكي التسلح

هاكي التسلح هو أحد أنواع الهاكي الأساسية ، و يوجد في جميع الشخصيات التى أيقظت الهاكي فى ون بيس . هذا النوع من الهاكي يُستخدم للهجوم و الدفاع . يُستخدم هاكي التسلح لتعزيز قوة الهجوم و كذلك لتقوية دفاع المستخدم . هناك طريقتين يستطيع بهما الشخص استخدام هاكي التسلح .

أولا ، بتكوين درع خفي حول جسده لا يمكن أن يراه أحد . لقد ظهر هذا لأول مرة فى أرخبيل شابوندي عندما استخدمه سينتومارو فى قتاله ضد لوفي . الطريقة الثانية ، و التى يقوم بها الشخص بتغطية أجزاء من جسده بالهاكي ، و ظهر هذا للمرة الأولى بعد الفاصل الزمني . هذه الصورة الثانية تكون مرئية ، و تكون بلون أسود . هاكي التسلح سلاح مهم فى القتال ، وعندما يتقاتل شخصين يستخدمان الهاكي ، فان صاحب الهاكي الأقوى هو من ينتصر غالبا .

 

 

5 – هاكي الملاحظة

هاكي الملاحظة لوفي

هاكي الملاحظة هو أحد أنواع الهاكي الأساسية ، تماما مثل هاكي التسلح . هذا النوع من الهاكي يسمح لمستخدمه بتوقع هجمات الخصم و تحركاته قبل أن يحدث الهجوم فعليا ولهذا يُسمى أيضا بهاكي التنبؤ . لقد ظهر هذا النوع لأول مرة فى أرك سكايبيا ، حيث كان يُسمى ” المانترا ” بين مواطني سكايبيا . هاكي الملاحظة أيضا يكشف عن الطبيعة الحقيقية للشخص و كذلك نواياه الحقيقية . مدى قوة هذا الهاكي تعتمد على قدرة المستخدم فى التحكم . كلما ازدادت قدرة المستخدم على التحكم فى هاكي الملاحظة ، كلما ازداد المدى الذي يغطيه ، و أصبح أسهل أن يقرأ حركات خصومه . هاكي الملاحظة قوة عظيمة ، ولكن هناك سلبية واحدة ، وهو أنه يتطلب التركيز و صفاء العقل . اذا لم يكن عقل المستخدم هادئا ، فلا يمكنه استخدام هاكي الملاحظة بشكل جيد . مثال على ذلك ، اينيل . الأشخاص الأقوياء الذين يتقنون هاكي الملاحظة مثل فيوجيتورا ، سانجي و غيرهم ، لن تكون لديهم مشكلة فى مواجهة خصوم أقوياء .

 

 

4 – الهاكي الملكي

لوفي فى جزيرة رجال الأسماك

الهاكي الملكي هو أكثر نوع مميز بين أنواع الهاكي و لايوجد الا في شخص واحد فقط بين مليون شخص . هذا النوع من الهاكي يسمح لمستخدمه بفرض عزيمته القوية على الأخرين ، أصحاب العزيمة الضعيفة مما ينتج عنه سقوطهم فاقدين الوعي . لقد ظهر هذا النوع من الهاكي للمرة الأولى من قبل شانكس فى بداية ون بيس ، ولكن تم الكشف عنه بصورة رسمية من قبل ريلي . الهاكي الملكي يعمل أصحاب العزيمة الضعيفة ، ولكنه لن يعمل على شخص ذو ارادة قوية مثل أدميرال الأسطول ، الأدميرالات ، اليونكو ، و هكذا .

 

 

3 – هاكي التسلح المتقدم

المحرك الرابع لوفي

هاكي التسلح المتقدم هو المستوى الأعلى من هاكي التسلح و الذي يمكن الوصول اليه من خلال التدريب المكثف . انه أكثر قوة ، و له فائدة أكبر من هاكي التسلح العادي . يمكن التعرف على هاكي التسلح المتقدم بتصميمه المشابه لشعلة النار ، و الذي يمكننا رؤيته على لوفي و البيج مام . هذا الهاكي يمكن أن يستخدمه قلة قليلة فقط فى عالم ون بيس ، و قد ظهر للمرة الأولى مع لوفي فى المحرك الرابع .

هاكي التسلح المتقدم يمكن أن يستخدمه شخصيات قوية مثل كراكر ، لوفي ، كاتاكوري ، بيج مام و من هم فى ذلك المستوى أو أعلى . هاكي التسلح المتقدم يزيد من القدرة الدفاعية للمستخدم بشكل مذهل ، و كذلك قوته الهجومية . انه يعمل بنفس طريقة عمل هاكي التسلح العادي ، لأنه كلما ازدادت قوة هاكي التسلح ، كلما أصبح من السهل اختراق دفاع الخصم . يمكن العمل على تقوية هاكي التسلح بمواجهة الخصوم الأقوى ، كما هو الحال مع جميع أنواع الهاكي .

 

 

2 – هاكي الملاحظة المتقدم 

كاتاكوري هاكي الملاحظة

هاكي الملاحظة المتقدم قوة مذهلة تسمح لمستخدمها بالتنبؤ بالمستقبل . هناك شخص وحيد ظهر بوضوح أنه قد أيقظ هاكي الملاحظة الى هذه الدرجة حتى الأن و اسمه هو شارلوت كاتاكوري . هذا يسمح لـ كاتاكوري بقراءة جميع تحركات خصومه فى المعركة . لقد ظهرت هذه القوة لأول مرة فى أرك جزيرة الكعكة الكاملة .

هاكي الملاحظة المتقدم له فائدة عظيمة فى القتال . بسبب هذه القدرة ، كان كاتاكوري لا يُقهر تقريبا ، و قد فاز بجميع قتالاته السابقة . هذا النوع من الهاكي يجعل المستخدم يظل متقدم بخطوة أو اثنتين على خصومه ، و هذا أمر مميت . و لكنه هذا النوع من الهاكي له نفس نقطة ضعف هاكي الملاحظة العادي . من الصعب للغاية اتقانه فلم يظهر أن هناك من يتقنه الى هذه الدرجة باستثناء كاتاكوري . لقد ظهر أن لوفي أيضا أصبح بامكانه التنبؤ بالمستقبل ، ولكنه لا يستطيع استخدامه بمستوى كاتاكوري .

 

 

1 – الهاكي الملكي المتقدم 

الشعر الأحمر شانكس

هذا النوع من الهاكي نادر للغاية ، و غالبا سيكون أقوى كثيرا من الهاكي الملكي العادي . الهاكي الملكي المتقدم لديه القدرة على تدمير ما يحيط بالمستخدم . لقد شاهدنا شخصين فقط حتى الأن يستطيعون فعل هذا ، وهما شانكس و البيج مام . لدي أمال كبيرة أن لوفي سيستطيع الوصول اليه ، و أعتقد أنه قد يوقظه خلال أرك وانو أو أرك أخر .

لقد استطاع شانكس احداث ضرر فى جسد الموبي ديك ، برغم أنه كان يبذل كل وسعه فى محاولة لقمع الهاكي الخاص به . بينما ، قامت البيج مام باطلاق الهاكي الخاص بها خلال حفلة الشاي ، و تدمر قصر الكعكة الكاملة فى فوضى كبيرة . بالتأكيد سنرى المزيد من هذا الهاكي و أتمنى أن يحدث هذا قريبا .

1 Comment
  1. […] اقرأ أيضا : ون بيس : جميع أنواع الهاكي الستة فى ون بيس […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.