5 أنيميات محظورة في بلاد مختلفة

0

مرحبا بكم. يغطي عالم الأنمي العديد من الموضوعات التي تستهدف قاعدة كبيرة من الجماهير. ليس من المفاجئ أن هناك الكثير من الأنيميات والمانغا تم حظرها في عدة بلاد. ولكن بعض الأسباب التي يتم حظر الأنمي بسببها قد تكون مثيرة للدهشة.

هناك بعض الأنيميات التي يكون من الواضح سبب حظرها ولكن هناك البعض الأخر يتم حظره من أجل أسباب غامضة وغير واضحة ونظريات المؤامرة التى يعتقدها البعض. لذا اليوم سنلقي نظرة على أهم الأنيميات المحظورة وسبب حظرها . لذا لنبدأ ، أتمنى أن تستمتعوا.

 

أنيميات ممنوعة في بلاد العالم

 

1- الهجوم على العمالقة Attack on Titan

الهجوم على العمالقة -  Shingeki No Kyojin

لقد تم منع الهجوم على العمالقة في الصين بسبب العنف الشديد. تفسير السلطات الصينية لسبب الحظر قد انتشر كثيرا. لقد كان السبب هو اعتقاد السلطات أن الأطفال سيتأثرون بالعنف الموجود في الهجوم على العمالقة ويصبحون منجذبين للعنف والجرائم.

 

 

2- High School DXD

أنمي High School DXD

لقد تم حظر أنمي High School DXD في نيوزيلاند بسبب العري الزائد. هذا الأنمي لا يجعلك بحاجة الى أن تتخيل الكثير، ولأن معظم المسلسل يتضمن فتيات تحت سن الرشد فان هيئة الأدب والفن في نيوزيلاند قامت بحظر الأنمي.

 

 

3- طوكيو غول Tokyo Ghoul

طوكيو غول Tokyo Ghoul

لقد تم حظر طوكيو غول في الصين بسبب العنف المتطرف أيضا. هذا الأنمي يدور بشكل رئيسي حول قيام الغيلان بالتهام البشر ، لذا كان من المنتظر أن يتم حظره في مكان ما. يبدو أنه قد شق طريقه نحو قائمة المحظورات في الصين، بسبب العنف الكبير والاختلال العقلي ومخططات الجريمة التي تعارض الحكومة.

 

 

4- بوكيمون Pokemon

بوكيمون Pokemon

لقد تم منع بوكيمون في السعودية بسبب الاعتقادات الدينية و تشابهاته مع اليهودية.

لقد تم حظر الأنمي بسبب تحريضه على المقامرة واحتوائه على موضوعات صهيونية. أشار مفتي السعودية أن الرموز المختلفة على بطاقات البوكيمون لها خلفية صهيونية. قال أن معظم البطاقات تشمل النجمة السداسية وهي رمز الصهيونية العالمية واسرائيل. وقد تم الاشارة الى بعض الرموز الأخرى على أنها معارضة للاسلام مثل الصلبان المقدسة لدى المسيحيين وبعض الرموز المقدسة لأصحاب المعتقدات الأخرى.

 

 

5- مذكرة الموت Death Note

مذكرة الموت - Death Note

لقد تم حظر ديث نوت في الصين لاعتقاد الحكومة أنه يفسد عقول الأطفال. لقد تسبب أنمي ديث نوت في مشاكل كثيرة في الحياة الواقعية. يدور الأنمي حول مذكرة لها قوة غامضة والتى عند كتابة اسم شخص ما بها فانه يموت على الفور. لقد كانت هناك جرائم قتل حقيقية قائمة مذكرة الموت وقد تورط العديد من الأطفال في مشكلات بسبب عمل مذكرات الموت في مدارسهم. بسبب تلك المشكلة ، تم حظر مذكرة الموت بالكامل في الصين. حاولات بعض المدارس في نيومكسيكو وألباكركي أيضا أن تقوم بحظرها ولكن لم يتم الأمر.

 

 

اترك رد